التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:21 ص , بتوقيت القاهرة

ورش عمل بمكتبة الإسكندرية حول التعددية الثقافية بالفرانكفونية

أعلنت "المكتبة الفرانكفونية" عن تنظيم الدورة الثالثة من ورشة عمل "فلتسقط الحواجز! فلتسقط الحدود!"، مساء الأحد 29 مارس 2015 ، و تتناول مفهوم التعددية الثقافية على مستوى البلدان الفرنكفونية في قارة أفريقيا، وذلك من خلال مجموعة كتب المكتبة الوطنية الفرنسية المتاحة في مكتبة الإسكندرية من خلال المكتبة الفرانكفونية.


وتقام الورشة باللغة الفرنسية  بقاعة الاجتماعات (C) بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. بإدارة المحاضرة بشعبة اللغات التطبيقية بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية؛ دكتورة ريم حافظ،، فيما تستهدف الورشة الشباب بدءاً من 16 عام.


وتنظم المكتبة الدورة الثانية من ورشة عمل أدبية بعنوان "بين السطور – En Filigrane" يومي الاثنين 30 والثلاثاء 31 مارس 2015، وتتناول الأدب الفرانكفوني الأفريقي، وذلك من خلال مجموعة كتب المكتبة الوطنية الفرنسية المتاحة في المكتبة، ويقوم بإدارة الورشة مجموعة من طلبة جامعة سنجور.


كما تنظم المكتبة الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية خلال عام 2015 سلسلة ورش عمل تحت عنوان "فرنكومانيا" Francomania حول مفهوم التعددية الثقافية على مستوى البلدان الفرنكفونية، وذلك في إطار مبادرة أطلقتها المكتبة الفرنكفونية بهدف التعريف بالفرنكفونية وأوجهها المختلفة.