التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:28 م , بتوقيت القاهرة

صحفيون يشكلون جبهة لدعم مجلس النقابة الجديد

شكل عدد من الصحفيين، الذين ترشحوا لانتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة، اليوم الأربعاء، جبهة جديدة تحمل اسم "لجنة دعم الصحفيين"، بهدف الوقوف مع مجلس النقابة الحالي، وتأصيل مفاهيم وحدة الصحفيين، والعمل على تطوير الخدمات المقدمة لهم.


و قال رئيس تحرير "بوابة روز اليوسف"، أحد المشاركين فى تأسيس الجبهة، عبد الجواد أبو كب، إن الزملاء المؤسسين لهذا الكيان يسعون إلى تنفيذ برامجهم، التي خاضوا الانتخابات على اساسها، بالإضافة إلى مراقبة أداء المجلس المنتخب، بحيث يكون الكيان المشكل عينا للجمعية العمومية على مجلس نقابتهم.


وأوضح أبو كب، فى تصريح لـ "دوت مصر"، أن هدف الكيان الجديد هو التأكيد على أهمية العمل الجاد والسعي الحقيقي من أجل خدمة الزملاء والحفاظ على وحدة الصف، بما يجعل من الجمعية العمومية كيانا حاضرا في المواقف والمنعطفات التي تواجه النقابة في أي وقت.


يذكر أن  لجنة دعم الصحفيين تضم كل من رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، عبد الجواد أبو كب، ومدير تحرير جريدة الشروق، طلعت إسماعيل، ومساعد رئيس تحرير جريدة الأهرام، حسين الزناتى، ومقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، بشير  العدل، إلى جانب الصحفيين إلهام عبدالعال، وجمال عبدالمجيد، ومحمد المنايلي.