التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة": عقوبة طبيب "خلي السيسي يعالجه" يحددها الطفل

قال رئيس قطاع الرعاية الحرجة، بوزارة الصحة، خالد الوشاحي، اليوم الأربعاء: إن "حالة مريض الطوارئ ملزم استقبالها في أي مستشفى أو منشأة صحية بشكل مجاني خلال 24 ساعة".


وأضاف الوشاحي، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، تعليقًا على واقعة عدم استقبال طفل كفرالشيخ، أنه "يتم التحقيق في الواقعة، وعقوبة الطبيب المقيم في نوبة الاستقبال بالمستشفى الذي يرفض استقبال حالة طارئة تتحدد وفقًا لحالة المريض، فإذا كانت حالته حرجة، وأدى عدم استقباله بالمستشفى لوفاته، يتم إحالة الطبيب إلى الشؤون القانونية؛ لأن ذلك يعد خطأ جسيما وفقًا لقانون الطوارئ".


تجدر الإشارة إلى أن وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، الدكتورة لميس المعداوي، قررت إحالة الدكتور، "أ.ر.إ" طبيب بالمستشفى العام بكفرالشيخ إلى التحقيق لرفضه معالجة الطفل، يوسف جمال الشاملي، (4 أعوام)، الذي كان يعاني من قيء، وبدلًا من أن يقوم بعلاجه، قال لوالده: "خلي السيسي يفتح بطن ابنك ويروي بها سيناء وقناة السويس".


وتوجه والد الطفل إلى قسم أول كفر الشيخ، وحرر محضرًا بالواقعة، وتقدم بشكوى لمدير المستشفى العام للتحقيق في الواقعة، وقال مدير عام المستشفى العام بكفرالشيخ، الدكتور لطفي عبدالسميع، إنه أبلغ وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، بالواقعة، والتي قررت إحالة الطبيب إلى التحقيق فورًا.