التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

ضبط متهمين بقتل رئيس محكمة استئناف أسيوط

ألقت الأجهزة الأمنية بأسيوط، اليوم الأربعاء، القبض على متهمين بقتل المستشار بمحكمة استئناف أسيوط، حسني هاشم أبوليلة، وتبين أن واقعة القتل تمت بدافع السرقة - بحسب مصدر أمني.


المصدر أوضح أن تحريات المباحث توصلت إلى أن مرتكب الواقعة هو "هاني.ع" -48 سنة، صاحب سوبر ماركت، ومقيم ببندر أبنوب- وذلك بقصد سرقة المجني عليه؛ لمروره بضائقة مالية، حيث بيت النية وعقد العزم على التخلص من المجني عليه،وأعد لذلك سلاحا أبيضا "سكين"، وتوجه لمسكن المجني عليه، بحجة توصيل بعض المسلتزمات إليه، ثم غافله وطعنه، واستولى على مبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه من دولاب ملابس المستشار أبوليلة، ثم لاذ بالفرار.


عقب تقنين الإجراءات، استهدفت القوات الأمنية المتهم، وتمكنت من ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وقرر تخلصه من الأداة المستخدمة في الجريمة، وكذلك ملابسه التي كان يرتديها آنذاك، بإلقاءها في مياه النيل، بمعاونة شقيقه "محمد.ع" -44 سنة، سائق، ومقيم بأبنوب، ثم تصرفا سويا في جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، بشراء كمية من المشغولات الذهبية، تقدر قيمتها بـ 20 ألف جنيه - بحسب المصدر.


المصدر أوضح أن المتهم أرشد عن مبلغ مالي قدره 35 ألف جنيه، بينما أنفق باقي المبلغ على عملية جراحية، أجرائها عقب ارتكاب الواقعة... وأضاف المصدر أن الشرطة ضبطت المتهم الثاني، وأقر بما قاله الأول.