التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

مجندان وراء سرقة الأهالي بالإكراه في القليوبية

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأهالي بالإكراه، تحت تهديد السلاح النارى والأبيض، بينهم مجندان هاربان، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.


تلقى مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، اللواء محمود يسري، إخطارا من مدير إدارة تأمين الطرق والمنافذ العميد عمر أبوزيد، بتمكن النقيب أسامة الغزولى، الضابط بالإدارة، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، بعد مطاردة مثيرة، حيث حاول المتهمون الفرار من رجال الشرطة، بعد إطلاق الرصاص على القوة التي حاولت فحص مستقلي السيارة.


وتبين أن المتهمين هم: "عبدالله.ع" (33 سنة- سائق)، و"أحمد.م"(22 سنة- مجند هارب بقوات الأمن المركزى بقطاع اللواء رفعت عاشور،) و"محمد.ا" (21 سنة- مجند هارب)، وبإلقاء القبض عليهم ومواجهتهم اعترفوا باستخدامهم سيارة سوزوكي، تحمل لوحات معدنية برقم "156 و ب ن"، في نشاطهم الإجرامى، حيث يقومون بتحميل السيارة بالركاب ليلا، وفي الطريق يهاجمون ضحيتهم بالأسلحة، حتى ينجحون في الاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية، والنقود التى بحوزتهم.


وبتفتيش السيارة تم العثور على فرد خرطوش عيار 12، وطلقتين من نفس العيار، ومطواة قرن غزال، و 6 هواتف محمولة، بالإضافة إلى مبلغ مالي حصيلة نشاطهم الإجرامي، وأرشدوا عن شريكهم الهارب.


تحرر محضر بالواقعة، وجاري ضبط المتهم الهارب والعرض على النيابة العامة.