التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يكرر كلمة زيناوي "نهر النيل هو الحبل السري"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تقف اليوم مع إثيوبيا لتحقق ما قاله عبدالناصر في كلمته التي أكد فيها على مجئ مصر بقلب مفتوح وبنية صادقة، مضيفا أن مصر مستعدة أن تتحمل كل مسؤولياتها تجاه إثيوبيا.


ولفت السيسي، في كلمته أمام البرلمان الإثيوبي اليوم الأربعاء، إلى كلمة رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زيناوي الشهيرة، التي قالها في زيارته للقاهرة، إن "نهر النيل هو الحبل السري الذي يربط بين مصر وإثيوبيا"، مشددا على التزام مصر بهذا الواجب وحرصها على أسس التعاون والمشاركة حتى تكلل جهودنا بالنجاح.


وقال إن مصر بما لديها من علاقات ممتدة ومتشعبة وانفتاح على العالم في كل المجالات على استعداد للاستثمار في إثيوبيا، ونهدف أن يكون أهم عوائدها هو التنمية في القرى والحقول.


وأوضح "أؤكد باسم الإنسانية وإخوتنا الإفريقية ونيلنا الذي يوحدنا، أنا بينكم اليوم لنصنع حياة مزدهرة لنا جميعا، ولا سعادة لأحد بشقاء الآخر، ونؤكد قيم نبيلة أراد الله أن ننشرها فيما بيننا، إعلاء لقيمة الإنسان، وفق قوله تعالى ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".


جدير بالذكر أن الرئيس السيسي التقى اليوم، الأربعاء، وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي، برئاسة نائب رئيس المجلس الفيدرالي محمد رشيد، وضم الوفد في عضويته تمثيلا لمختلف شرائح الشعب الإثيوبي من البرلمانيين ورجال الدين والأدباء والفنانين وأساتذة الجامعات وأعضاء المراكز البحثية، وحضر اللقاء كذلك السفير المصري في أديس أبابا والسفير الإثيوبي بالقاهرة.?