التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:54 م , بتوقيت القاهرة

السيسي للإثيوبيين: علينا ترك ميراث أفضل وتجنب النزاعات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه من الواجب ترك ميراث أفضل من العلاقات بين مصر وإثيوبيا للأجيال الجديدة، موضحا أن من ينشد التقدم في العالم اليوم عليه تجنب النزاعات غير المجدية.


وقال السيسي، خلال كلمته أمام البرلمان الإثيوبى اليوم الأربعاء، إن مسؤولية بناء أواصر الثقة تقع على عاتق المثقفين والسياسيين، لأنهم قادة الرأي والفكر، موضحا أن ارتباط المصريين بالنيل تاريخي وحضارتهم قامت على ضفافه.


وأضاف "أنها لحظة تاريخية فارقة، تلك التي أقف فيها أمامكم، أحمل فيها رسالة تحمل الخير للتعاون من أجل التقدم والرخاء من إخوتكم في مصر، وأدعوكم لبناء مستقبل أفضل لأبنائنا وأحفادنا".


وأوضح السيسي: "نسعى لبناء توافق أشمل بين دول حوض النيل جميعها، وأدعوكم لفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات المصرية الإثيوبية".


جدير بالذكر أن الرئيس السيسي التقى اليوم، الأربعاء، وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي، برئاسة نائب رئيس المجلس الفيدرالي محمد رشيد، وضم الوفد في عضويته تمثيلا لمختلف شرائح الشعب الإثيوبي من البرلمانيين ورجال الدين والأدباء والفنانين وأساتذة الجامعات وأعضاء المراكز البحثية، وحضر اللقاء كذلك السفير المصري في أديس أبابا والسفير الإثيوبي بالقاهرة.?