التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

الأقصر تفوز في مسابقة أوائل الطلبة في اختبارات القطاع الخامس

 صرح رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم محمد سعد أنه قد تم تنفيذ مسابقة أوائل الطلبة على مستوى القطاع الخامس : يشمل مديريات "قنا – الأقصر – أسوان – سوهاج- البحر الأحمر"، وأن فعاليات المسابقة قد تمت بين طلاب محافظات القطاع على مدار يومين.


وتضمن اليوم الأول وفقا لبيان من الوزارة، إجراء مسابقات تنافسية بين الطلاب في مواد "الرياضيات - اللغة العربية - الكيمياء - علم النفس والاجتماع - التاريخ"، كما تضمن اليوم الثاني إجراء مسابقات تنافسية بين الطلاب في مواد "اللغة الإنجليزية – الفيزياء – الأحياء – الجيولوجيا وعلوم البيئة – الفلسفة والمنطق - الجغرافيا" .


وقد تم تجميع ومراجعة درجات اليومين من قبل هيئة الإشراف على المسابقة بالتعليم الثانوي، بديوان عام الوزارة، وقد أسفرت نتيجة المسابقة بين طلاب القطاع الخامس عن احتلال محافظة الأقصر للمركز الأول .


جدير بالذكر أن التصفية النهائية للمسابقة بين الخمس مديريات الفائزة بالمركز الأول؛ لتحديد المديريات التعليمية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية، ستتم خلال الفترة من 28-31 مارس، بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة؛ لاختيار الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، وسوف يتم توزيع الجوائز بحضور السيد الأستاذ الدكتور الوزير.