التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

التدخل الخليجي عسكريا.. آخر أسلحة اليمن لمواجهة الحوثيين

جدد وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، اليوم الأربعاء، دعوته دول الخليج العربية للتدخل العسكري في بلاده لوقف تقدم المسلحين الحوثيين.


وقال "ياسين"، في تصريح نقلته قناة "الحدث"، اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، موجود في عدن ولم يغادرها، موضحا أن الهجوم على المحافظة يسقط أي امكانية للحوار مع الحوثيين، وأن الحوار لن يتم إلا بعد عودة الحوثيين إلى صعدة.


رياض ياسين وصل، اليوم الأربعاء، إلى المركز الدولي للمؤتمرات في مدينة شرم الشيخ، للمشاركة في اجتماعات وزراء الخارجية العرب غدا، حيث يبحث مشروع القرار الخاص باليمن، الذي ناقشه المندوبون الدائمون في الجامعة العربية.


ويؤكد مشروع القانون ضرورة الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، فيما يتطلع إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية، وتمكينه من تحقيق التنمية الشاملة التي يسعى إليها.


وكان رياض ياسين قال في وقت سابق إن بلاده طلبت "تدخل قوات درع الجزيرة في اليمن لوقف التوسع الحوثي المدعوم من إيران"، وأوضح أنه تمت مخاطبة مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن تكون هناك منطقة طيران محظورة.