التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 10:29 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤول تربوي: نعدل منهج "الدين" استجابة لـ"ثورة السيسي الدينية"

قال مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم محمد السيد محمود، إن تنقيح مناهج التربية الدينية الذي يتم بالكتب المدرسية، يأتي تنفيذا لحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة وجود ثورة دينية، الذي أكده في أحاديث سابقة، آخرها حديثه لإذاعة القرآن الكريم.


وأضاف المستشار، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" – في سياق قرارات تدرسها الوزارة لحذف عدد من النصوص بالتربية الدينية تتحدث عن السيوف والدماء الفائرة- أنه من غير المنطقي إزالة أي نصوص تتعلق بالفتوحات الإسلامية، بسبب ما يتم تأويله لتنظيم داعش، مضيفا أن الفتوحات الإسلامية جزء من التاريخ، والتعامل معها من قبل الوزارة يتم في إطار انتقاء النصوص الملائمة للطلاب.


وتابع مستشار المادة أن عملية التنقيح لم تبدأ فقط هذا العام، لكنها مستمرة منذ الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الأزمة في مناهج التربية الدينية ليست النصوص نفسها، بقدر الأزمة في تأويل القائمين على المادة من المدرسين والطلاب، وأن عملية المراجعة مستمرة كل عام دراسي.


يأتي ذلك في إطار دراسة الوزارة لتنقيح عدد من النصوص في مادة التربية الدينية، والتي تتحدث عن استخدام السيوف وقطع الرؤوس والدماء الفائرة في مادة التربية الدينية بالصف الخامس الإبتدائي.