التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:23 م , بتوقيت القاهرة

"أوقاف القليوبية" تغلق 900 زاوية مخالفة

عقد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، الشيخ صبرى دويدار، اليوم الأربعاء، اجتماعا بمفتشي المساجد على مستوى المحافظة، بحضور مفتشي القطاع الديني بوزارة الأوقاف.


وأشار "دويدار"، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إلى أنه شدد على المفتشين بالالتزام بالخطبة الموحدة، على ألا يتجاوز وقتها ما بين 15 إلى 20 دقيقة، مع عدم السماح لموظفي الأوقاف باستخدام المساجد في التحريض على العنف أو التوجيه إليه بأي شكل من الأشكال.


وأضاف "دويدار"، أنه تم إغلاق ما يقرب من 900 زاوية أهلية وحكومية مساحتها أقل من 80 مترا، موضحا أن تلك الزوايا مفتوحة أمام المصلين لأداء الصلاة في جميع الأوقات، ما عدا صلاة الجمعة التي تغلق فيها.


وأشار وكيل "أوقاف القليوبية"، إلى أنه بدأ، اليوم الأربعاء، الإعلان عن مسابقة للائمة الذين يرغبون في العمل كمفتشين بالأوقاف، موضحا أن التقديم سيستمر لمدة شهر من اليوم، منوها إلى أن شروط المسابقة تتمثل في أن يكون الإمام قد عمل لمدة 8 سنوات إماما وخطيبا، وأن يكون سليم الحواس، وتقديره امتياز خلال الثلاث سنوات الأخيرة من العمل، وأن يكون حافظا للقرأن الكريم ومجيدا لكل علومه من فقه، وتفسير، وتجويد، مؤكدا أن من يجتاز الامتحان بمديرية أوقاف القليوبية يتم إرساله للوزارة لإعطاء قرارها النهائي.