التوقيت الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

فديو |سكان شارع "أبو علي" بسوهاج: عطشانين يا حكومة

استمر قطع المياه لليوم الرابع عن شارع في مدينة طما شمال سوهاج، بسبب انفجار في احدي مواسير المياه. وتعود بداية الواقعة إلى 4 أيام مضت، حيث انفجرت ماسورة مياه في حارة القصاصين، المتفرعة من شارع مسجد أولاد علي بمدينة طما، نتج عنها قطع المياه عن كتلة سكنية مرتفعة الكثافة.



يقول محمد الشناوي، مدرس أحد أبناء المنطقة، إن الأهالي يعيشون حياة مريرة بسبب قطع المياه عن المنطقة، موضحا أن سكان الشارع يحضرون المياه من المساجد والمنازل في الشوارع المحيطة، وأن النساء تحملن المياه علي رؤوسهن، والشباب والرجل والأطفال يبحثون في المناطق المحيطة عن المياه.



ويضيف عم شعبان، عامل، أن قطع المياه أصبح مشكلة تواجه الناس ليل نهار، فالأطفال لا يستطيعون غسل وجوههم، أو قضاء الحاجة إلا بصعوبة. ويوضح خالد الأباصيري، مدرس، أن الأهالي أبلغوا الوحدة المحلية، وجاء رئيس المدينة وعاين الأمر علي الطبيعة، وقامت معدات الوحدة المحلية بإزالة جزء من منزل مجاور حماية للعمال الذين يصلحون العطل، ورغم مرور 4 أيام لم يصلحوا العطل.



وقال مسئول بالشركة المنفذة لخطوط المياه، إن الشركة لم تردها بلاغات رسمية، مؤكداً أنه لن يضحي بالعاملين لإصلاح العطل قبل إزالة بعض الأعمدة الخرسانية والجدران القريبة من الحفرة، حيث أنها تشكل خطرا علي حياة العمال.