التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:50 ص , بتوقيت القاهرة

نائب لبناني: "حزب الله" يريد إفشال قضية اغتيال الحريري

اتهم النائب اللبناني، أحمد فتفت، عضو كتلة "المستقبل"، حزب الله بمحاولة إفشال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وحماية المتهمين في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق، رفيق الحريري، مؤكدا أن على حزب الله أن يثبت براءته من القضية بدلا من إطلاق الاتهامات.


وقال "فتفت" في تصريح له، اليوم الأربعاء، إن دور حزب الله في المرحلة التي تلت إنشاء المحكمة الدولية هو "دور مشين بحد ذاته"، لأنه وافق على المحكمة في الحوار الوطني، فيما تراجع عن ذلك وخاض معارك عديدة محاولا إفشالها أو إلغاءها.


ووصف النائب اللبناني مجريات جلسات المحكمة الدولية بأنها "إعادة كتابة للتاريخ اللبناني بشكل منطقي وواضح وعلمي، لأنه يجري ضمن "استنطاق واستنطاق مضاد" أمام أهم هيئة قضائية دولية.


وتابع: "إن التاريخ سيؤكد أن لبنان عاش معاركا ديموقراطية منذ أكثر من 60 عاما، وسيستمر في ذلك حتى يتأكد اللبنانيون أنهم لا يمكنهم العيش إلا في دولة واحدة بعيدا عن التجاذبات ومشروعات الهيمنة التي يسعى إليها البعض، ويسعى إليها اليوم حزب الله ضمن المشروع الفارسي في المنطقة". 


واستغرب "فتفت" تصريح رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، بشأن شهادة فؤاد السنيورة، الذي وصفه بأنه محاولة لعرقلة الحوار الدائر بين حزب الله وتيار المستقبل، وأشار إلى أن "بري" هو طرف في الحوار، وليس له أن يحكم على أي شيء آخر، لأن لديه قوى مسلحة على الأرض وميليشيا.


وعما كشفه "السنيورة" في شهادته عن محاولات حزب الله اغتيال الحريري، لفت إلى أن السنيورة ذكر هذا الكلام أمام أكثر من شخصية خلال الأسابيع والأشهر الماضية.