التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

بلاغ ضد "الإبراشي" بسبب قاتلة أولادها في دمياط

قدم المحامي علاء صبري بشتو، دفاع الأم المتهمة بقتل أطفالها الثلاثة بقرية شرباص بمحافظة دمياط، اليوم الأربعاء، بلاغا للنائب العام والمحامي العام الأول بالمنصورة، ضد ما وصفه بتسريب سيديهات المعاينة التصويرية للمتهمة، حال تمثيل الجريمة، وإذاعتها مؤخرا في برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، علي فضائية دريم.

وقال بشتو في بلاغه أن ما سبق يمثل جريمة، على اعتبار أن القضية ما زالت قيد التحقيقات، وسيديهات تمثيل الجريمة ضمن أحراز القضية، التي لا يجوز تداولها وإذاعتها -وفقا للقانون- مطالبا بمسائلة الإبراشي وفضائية دريم عن إذاعة المعاينة التصويرية دون إذن من النائب العام.

كان قاضي المعارضات بمحكمة فارسكورالجزئية بدمياط , قد أمر بتجديد حبس "سلوى.ي"، المتهمة بقتل أولادها الثلاثة بقرية شرباص، التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت "سلوى.ي" - 29 سنة- قد اعترفت أمام النيابة بكيفية إنهاءها حياة أولادها الثلاثة الذين لا تتجاوز أعمارهم الخمس سنوات، وهم نائمين، وقالت إنها انقضت عليهم بفوطة مبللة بالماء، لتكتم أنفاسهم واحدا تلو الآخر، دون أن تلتفت لتوسلاتهم.


وعلمت السلطات بالجريمة، عندما توجه "تامر.ص"- 36 سنة، عامل زراعي، مقيم بقرية شرباص التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط- لقسم شرطة مركز فارسكور، ليبلغ عن وفاة أولاده الثلاثة، وهم "مهند" البالغ من العمر خمس سنوات، والتوأمين نور و نادين، البالغين من عمرهما 3 سنوات، عندما اكتشف وفاتهم أثناء محاولته إيقاظهم من النوم.


وقال والد الأطفال الثلاثة في بلاغه، إنهم تناولوا وجبة عشاء، عبارة عن خضروات وحلويات، أثناء زيارتهم لجدتهم، المقيمة بنفس العقار، ورجح الأب في أقواله, أن تكون الوفاة بسبب تسمم غذائي، ولم يتهم أحدا بالتسبب في وفاتهم.

الأم التي لم تتجاوز عمرها 29 سنة، أكدت أقوال زوجها ولم تتهم أحدا هي الأخرى، وأيدهما تقرير مفتش الصحة، معللا سبب الوفاة بوجود زرقة ورغاوي حول فم الأطفال الثلاثة.


تحرر محضرا بالحادثة،لكن وكيل نيابة فارسكور، يوسف غازي، اشتبه في وجود جنائية وراء الحادث، خاصة بعد أن دلت التحريات الأولية وجود مشكلات دائمة بين الزوجين، فقرر انتداب طبيب شرعي لبيان سبب الوفاة، فقال إن الحادث وراءه جناية لوجود آثار مياه على رئة الأطفال الثلاثة، ما أدى إلى وفاتهم.


بمواجهة الأم، اعترفت بأنها كانت علي خلافات مستمرة مع زوجها، وأنها دائما تعايره بأنه عامل زراعي، بينما هي حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وأثناء ذلك تعرفت على شاب من القاهرة عبر موقعي "فيبر و فيس بوك"، وتكونت بينهما علاقة عاطفية، دفعتها للتفكير في التخلص من أولادها الثلاثة؛ للفوز بحبيبها المجهول.

انتهزت الأم فرصة نوم أولادها، ونفذت جريمتها، ثم انكشف الأمر، وأكدت الأم أنها نادمة على جريمتها، ولم تكن تعي ما تفعله.

وفي سياق متصل، أكد والد المتهمة خلال التحقيقات، أنها اعترفت بارتكابها الجريمة تحت الضغط والتعذيب، نافيا ارتكابها الجريمة.