التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:12 ص , بتوقيت القاهرة

الخميس.. افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب‎

يفتتح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين، والمحافظ هاني المسيري، ورئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الأمير تركي الفيصل، غدا الخميس، معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الحادية عشر، ويشارك فيه 60 دار نشر مصرية، بالإضافة إلى مشاركات من دول عربية وأجنبية.


ويصاحب المعرض، العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة، تتضمن 75 حدثا ثقافيا، ما بين ندوات ومؤتمرات ومحاضرات وأمسيات شعرية وورش عمل ولقاءات إعلامية، يشارك فيها أكثر من 300 مشارك من مصر والعالم العربي.


ويقول رئيس اللجنة الدائمة للمعرض الدكتور خالد عزب، أنه تم اختيار مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث، لما يتميز به من تحقيق إنجازات عديدة منذ سبعينيات القرن العشرين في مجالات التراث والثقافة والفكر، خاصة من خلال رعايته للعديد من المشروعات البحثية الجادة، والمعارض الإسلامية التي لاقت ترحيبا دوليا؛ كمعرض السلاح ومعرض المخطوطات، ومن المقرر أن يهدي المركز مطبوعاته إلى مكتبة الإسكندرية والجمعية المصرية للدراسات التاريخية خلال فعاليات المعرض.


ويضيف المشرف على النشاط الثقافي بالمعرض حسام عبدالقادر، أنه على مدار اسبوعين، يقدم المعرض وجبة ثقافية دسمة للجمهور السكندري، تتنوع بين الأدب والتاريخ والفن والسياسة والإعلام وغيرها، كما سوف يتم توزيع جوائز المعرض على الجمهور خلال الانشطة الثقافية بالثلاثة أيام الأولى.