التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

أزمة توزيع المناصب تعطل الاجتماع الأول لمجلس "الصحفيين"

قرر مجلس نقابة الصحفيين، تأجيل الاجتماع الأول للمجلس، الذي كان من المقرر عقده اليوم الأربعاء، بمقر النقابة، وذلك بالمخالفة للقانون، الذي يلزم النقيب الجديد بالاجتماع بالمجلس خلال 72 ساعة من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات.


وكشف مصدر داخل المجلس، رفض ذكر اسمه، لـ"دوت مصر"، عن أن السبب في تأجيل الاجتماع الأول للمجلس هو الخلافات بين الأعضاء على تشكيل هيئة المكتب، خاصة على منصبي الوكيل الأول للنقابة والسكرتير العام.


وأوضح المصدر، أن منصب وكيل النقابة يتنافس عليه كل من علاء ثابت، وجمال عبدالرحيم، وخالد ميري، فيما يتنافس على منصب السكرتير العام حاتم زكريا، وإبراهيم أبوكيلة، وخالد ميري، حال عدم توليه منصب وكيل أول النقابة.


وقال المصدر، إن باقي المناصب لا تشهد خلافا ملحوظا، فيما تم الاتفاق على بعض الأعضاء لتولى لجان محددة، مثل خالد البلشي للجنة الحريات، خلفا لمحمد عبدالقدوس، و حنان فكري للجنة التدريب.



كانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، قد أعلنت صباح يوم السبت الماضي، فوز الكاتب الصحفي يحيى قلاش بمنصب نقيب الصحفيين، وفوز كل من إبراهيم أبو كيلة، وأبو السعود محمد، ومحمود كامل، وحاتم زكريا، وخالد ميري، ومحمد شبانة، بعضوية مجلس النقابة.