التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

محلب يترأس اجتماع الحكومة لبحث الملفات الأمنية والاقتصادية

يترأس رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الاسبوعي بمقر مجلس الوزراء؛ بوسط القاهرة؛ وذلك لمناقشة الملفات الأمنية والاقتصادية.


ويناقش الاجتماع آخر المستجدات فيما يتعلق بقانون الدوائر الانتخابية الذي من المفترض أن يتم الانتهاء منه خلال الأيام القليلة القادمة، بناء على طلب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.


يذكر أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والوفد المكون من 9 وزراء، عاد من مطروح، مساء أمس الثلاثاء، بعد زيارة لمدة يومين، التقى فيها بالقيادات التنفيذية بالمحافظة؛ كما تفقد منفذ السلوم البري.


ومن المقرر، أن يستعرض الاجتماع تقريرا عن الوضع الأمني وسبل مواجهة الإرهاب، وتأمين الشارع المصري، وتقريرا حول الجولات الميدانية لرئيس الحكومة، والوزراء، لعدد من المحافظات، وآخر حول توفير احتياجات المواطنين الأساسية، وكذلك تقريرا آخر عن السياسة الخارجية في ضوء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإثيوبيا والسودان.


كما يبحث مجلس الوزراء، عددا من القضايا الاقتصادية والاستثمارية، والجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الخارجية، في ضوء إقرار القوانين الاقتصادية والاستثمارية الجديدة، ونجاح انعقاد مؤتمر مصر الاقتصادي منتصف الشهر الجاري بشرم الشيخ، وبعض مشروعات القوانين التي تصب في هذا الاتجاه، ومتابعة تنفيذ ما أسفر عنه المؤتمر، وكذلك الجهود المبذولة لتعديل بعض القوانين المتعلقة بالانتخابات البرلمانية.