التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: عايش في مرارة بسبب الإساءة للحق

اعتبر الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مرحلة الإساءة إلى الدين لن تستمر طويلا، وأن أجندات المتطرفين لن تؤثر سلبا على أجيال الشباب المقبلة.


وقال السيسي، في حواره مع إذاعة القرآن الكريم صباح اليوم الأربعاء، بمناسبة الاحتفال بالعيدالـ51 على تأسيسها، إن عزوف الكثير من الشباب عن الدين مرحلة مؤقتة، وأنا لست قلقا من هذا الأمر، لأن صدمتنا هنا مرتبطة بـ"نا"، قالت لا إله إلا الله محمد رسول الله، وهي تقوم  بالتخريب والقتل والعنف، هؤلاء الأشخاص يتسببون في تأخر أمة سنوات طويلة، على أساس أنها تنشر وتعز الإسلام،مضيفا: "والله لن يعز الإسلام بسفك الدماء، ولن يعز الإسلام بالمفسدين في الأرض".


وأكد الرئيس: "أنا عايش في مرارة منذ سنوات طويلة بسبب  الإساءة للحق سبحانه وتعالى، لأن هذا ذنب، وهذا المقام نسىء له  بسبب ما نقدمه من أفكار للناس"، مضيفا "ربنا خلق البشر كده، لو عاوزهم كلهم مسلمين كان خلقهم كلهم مسلمين".


وأضاف "عايشين في ذاتية صعبة جدا، الله سبحانه وتعالى خلقنا كذلك حتى نذهب إليه طمعا وحبا، وطمعا وكرما له لنسعد به ونسعد برضاه، نحن نحتاج أن نتوقف كثيرا لمواجهة هذه الأفكار، الحق حق ولو لم يتبعه أحد والباطل باطل لو الكل اتبعه".