التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:18 ص , بتوقيت القاهرة

"داعش" يدعو أنصاره للتوجه إلى تعز في اليمن

انتشرت دعوات بين مقاتلي تنظيم "داعش" من مستخدمي "تويتر" لسرعة التوجه إلى مدينة تعز، لدعم ما اسموه "انتفاضة أهل السنة".


وقال حساب إلكتروني يهتم بنشر أخبار التنظيم في اليمن، ويحمل اسم "شؤون خليجية"، "على أسود الدولة الإسلامية التحرك بشكل عاجل إلى تعز ودعم انتفاضة السنة في وجه الروافض".


وتشهد مدينة تعز اشتباكات مسلحة بين مقاتلي جماعة أنصار الله "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.


فيما لقى 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 80 آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، إثر إطلاق مسلحين حوثيين النار على متظاهرين ضدهم في محافظة في تعز، جنوب غرب اليمن.


وأفاد مسؤولون في تعز، بأن المتظاهرين تجمعوا لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على تواجد الحوثيين الذين استولوا نهاية الأسبوع الماضي على مطار المدينة ومعسكر للقوات الخاصة.


وقال مصدر طبي إن المستشفيات المحلية وجهت نداء للتبرع بالدم بعد توافد عدد كبير من الجرحى، مشيرا إلى إمكانية ارتفاع الحصيلة.


جدير بالذكر أن تنظيم "مجاهدي اليمن" أعلن مبايعته لـ"داعش" وزعيمه أبوبكر البغدادي، في تسجيل صوتي نشر على الانترنت خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، تحت عنوان "البيعة اليمانية للدولة الإسلامية".


ولم يذيل البيان بتوقيع أي جماعة معروفة باليمن، الذي ينشط فيه جماعة أنصار الشريعة، التابعة لتنظيم القاعدة، إضافة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.


ونشرت البيان الصوتي -ومدته نحو أربع دقائق- مؤسسة البنيان للإنتاج الإعلامي، دون أن تشير إلى أصحابه سوى أنهم "المجاهدون في اليمن".