التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:57 م , بتوقيت القاهرة

حبس مدرس ثانوي متهم بالنصب على خريجي الجامعة بأسيوط

قررت نيابة ثان أسيوط، برئاسة المستشار، محمود عرابي، اليوم الثلاثاء، بحبس "عبدالرحيم.م"، 4 أيام على ذمة التحقيق، والمتهم بالنصب على عدد من الموطنين بعد إيهامهم بقدرته على تعيينهم بالجامعة وشركة الكهرباء.


وتمكنت مباحث الأموال العامة بمنطقة الوجه القبلي، من ضبط المدير التنفيذي لأحد المشروعات الخدمية، وعضو جمعية إنقاذ مرضى الصعيد بجامعة أسيوط، بتهمة النصب على عدد من المواطنين، بعد إيهامهم بقدرته على تعيينهم بوظائف في جامعة أسيوط وشركة الكهرباء.


ووردت معلومات إلى رئيس مباحث الأموال العامة، بمنطقة الوجه القلبي، العميد صلاح أبوسحلي، تفيد قيام المدعو، "عبدالرحيم.م"، بالنصب على 10 من خريجي المعاهد والكليات من أبناء أسيوط، وحصوله على ما يقرب من 400 ألف جنيه، مقابل تعيينهم بجامعة أسيوط، وشركة الكهرباء، مستغلًاعلاقاته بالمسؤولين بالجامعة.


وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم تسجيل المحادثات الهاتفية بين المتهم وأحد المبلغين، الذي اعترف خلالها بحصوله على مبالغ مالية لتعيينه بالوظائف المتفق عليها، وكشفت التحريات أن المتهم مدرس بالمدرسة الثانوية التجارية بقنا، ومنقطع عن العمل منذ عام تقريبًا، ومقيم بأسيوط، واستغل العمل بإحدى الصحف المحلية، واستخرج بطاقة عضوية النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام.


وأشارت التحريات إلى أن المتهم تعرف على بعض المسؤولين في أسيوط، مستغلًا بطاقة عضوية النقابة العامة للعاملين بالصحافة، وعلاقاته الوطيدة ببعض مسؤولي جامعة أسيوط، للنصب على المواطنين، وتم إعداد كمين من مباحث الأموال العامة والقبض عليه بأحد الأكمنة، بشارع الجمهورية، وبتفتيشه عثر بحوزته على طلبات لراغبي التعيين بالجامعة، وتحرر المحضر رقم 1627 إداري قسم ثان أسيوط، وتولت النيابة التحقيق.