التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

عباس: المنطقة اللوجستية بالمنيا ستقضي على ارتفاع الأسعار

قال نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بوزارة التموين، ياسر عباس، إن "الجهاز وقع اليوم اتفاقية تعاون مع محافظة المنيا لتدشين منطقة تجارية تهدف إلى توفير كافة احتياجات المواطنين في منطقة واحدة".


وأضاف عباس، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن "محافظة المنيا خصصت مساجة  8400 متر لإقامة المنطقة التجارية، لإنشاء سلسلة من المحال المتخصصة في بيع سلع مختلفة"، مؤكدًا أن "تلك الخطوة تساعد على القضاء على الازدحام الناتج من مرور المواطنين على أكثر من محل، فضلًا عن أنها تساعد على تخفيض الأسعار من خلال  العروض التي تقدمها، والوزارة قامت بتفعيل المناطق التجارية في أكثر من محافظة على مستوى الجمهورية".


وأكد أنه "تم الاتفاق مع محافظ المنيا على توفير قطعة أرض أخرى لإنشاء منطقة لوجستية تهدف إلى تغذية محافظات الصعيد بالسلع المختلفة"، لافتًا إلى أن "المركز اللوجستيي عبارة عن مجموعة من منافذ التخزين التي تعمل على حفظ المنتجات لأفضل فترة ممكنة".


وأشار رئيس جهاز تنمية التجارية الداخلية، إلى أن "الهدف من تلك المخازن توزيع السلع على مختلف القرى والمراكز التابعة للمحافظة، لتقليل عملية الوقت المهدرة في نقل السلع من محافظة إلى أخرى"، موضحًا أن "الوزارة تسعى إلى إنشاء مراكز تخزين أيضًا بالمراكز، ومن بعدها القرى، للقضاء على طول حلقات التداول".


يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، ومحافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، وقعا، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون، تقوم المحافظة بمقتضاه بتخصيص مساحات من الأراضي، لإقامة مناطق لوجستية وتجارية؛ بهدف تطوير منظومة التجارة الداخلية، ووضع معايير عالية الجودة للمنتجات، مع إدماج المناطق التجارية في المجال الاقتصادي.