التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:58 ص , بتوقيت القاهرة

الشرطة العراقية تعثر على مستشفى لـ"داعش" في سامراء

أعلن قائد الفرقة الخامسة لشرطة الاتحادية التابعة لقوات الأمن العرقية، اليوم الثلاثاء، العثور على مستشفى تابع لـ"داعش" و10 أطنان من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار، في عملية أمنية أسفرت عن تدمير ناقلة أشخاص مدرعة للتنظيم غرب سامراء.


وقال اللواء الركن عماد علي العقابي، بحسب ما أفادت فضائية "السومرية نيوز"، إن "قوة أمنية تابعة للشرطة الاتحادية نفذت، اليوم، عملية أمنية، أسفرت عن العثور على مستشفى تابع لتنظيم داعش بالقرب من شارع وطبان الطريق الرابط بين بغداد وتكريت شمال غرب سامراء، 40 كم جنوب تكريت".


أضاف أن "المستشفى يحتوي على بعض الأجهزة والأشعة وغرفة عمليات صغيرة"، موضحا أن "العملية أسفرت أيضا عن العثور على 10 أطنان من نترات الامونيوم شديدة الانفجار، التي تستخدم في صنع المتفجرات والعبوات الناسفة، وتدمير مدرعة ناقلة أشخاص، فيما تم الاستيلاء على سبع عجلات تركها عناصر داعش ولاذوا بالفرار".


وشهدت محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، مقتل سبعة من مسلحي "داعش" في إحباط هجوم لهم على قرية المزرعة جنوبي قضاء بيجي، فيما قتل مدني وأصيب 16 آخرين بسقوط قذائف هاون في ذات المنطقة، في حين قتل مدني بأسلحة كاتمة وسط قضاء الطوز.