التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 04:43 ص , بتوقيت القاهرة

مميش: "25 يناير" لم تؤثر على إيرادات قناة السويس

 


قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن إيردات القناة لم تتأثر إيراداتها منذ ثورة 25 يناير، ولم تتوقف عملية الملاحة بها إطلاقا، رغم الظروف الصعبة التي مرت بها مصر، بل إنها حققت أعلى معدلات دخل في تاريخها عام 2014.


وأضاف مميش، خلال كلمته بمقر الهيئة في لقائه بوفد الفتيات الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة، أن قناة السويس الجديدة يعمل بها 45 ألف عامل وموظف، جميعهم مصريين، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء منها، ستعود مصر للريادة السياسية والاقتصادية في المنطقة.


وأكد مميش، أن القناتين القديمة والجديدة هما رمز الإرادة المصرية، وذلك بسبب أن القناة القديمة حفرها مليون مصري، من أصل عدد سكان مصر الـ 4.5 مليون فقط، بينما القناة الجديدة على وشك الانتهاء، مضيفا أن الشعب المصري حفر قناة السويس من أجل أن يصنع شريان الحياة للعالم أجمع وليس مصر فقط.


وتابع: "حروب 73 والاستنزاف و56 بدأت من قناة السويس، وأن الحرب القادمة والتي ستكون (معركة تنمية) ستخرج أيضا من القناة".


وعرضت الهيئة فيلمين تسجيليين، الأول تحت عنوان "للرئيس عبدالفتاح السيسي"، وقرار بدء العمل في قناة السويس الجديدة، وردود أفعال الشعب المصري، والثاني لعملية "التكريك"، لاستعراض آخر ما وصل إليه العمل.


جاء ذلك خلال لقاء المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ووفد الفتيات المصريات، والفريق مهاب مميش، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، بمقر الهيئة.