التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

فشل الاتصالات الكردية مع "داعش" لتحرير الأسرى

أعلن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، النائب في البرلمان العراقي، ريبوار طه، اليوم الثلاثاء، أن جميع مساعي لأكراد من أجل التوصل إلى اتفاق لإنقاذ أسرى قوات البشمركة لدى تنظيم "داعش" باءت بالفشل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.


وقال نائب البرلمان العراقي عن محافظة كركوك "إن جميع المساعي لإنقاذ الأسرى من عناصر البيشمركة المحتجزين لدى تنظيم الدولة الإسلامية باءت بالفشل بعد أيام من إعلان داعش الإرهابي إعدام ثلاثة منهم".


وأضاف النائب أن التنظيم رفض كل عروض الأكراد التي قدمت له، كما أوضح أن السلطات الكردية اتخذت ثلاث خطوات في المفاوضات التي بدأتها بوساطة عشائرية، وكانت الأولى هى مبادلة عناصر "التنظيم" المحتجزين لدى سلطات إقليم كردستانب أسرى البيشمركة، والثانية هى إعادة جثث مقاتلي تنظيم "داعش" الموجودة لدى السلطات الكردية إلى التنظيم، أما الخطوة الثالثة فكانت دفع فدية مالية مقابل الرهائن ولكن التنظيم رفض كل تلك الاقتراحات.


وكان تنظيم "داعش" قد نشر مقطعا مصورا بالأمس، بعنوان "رسالة إلى أهلنا في كردستان"، يظهر فيه عناصر من "داعش" يقتلون أحد الأكراد، ويذكر أن التنظيم يأسر العديد من عناصر الأكراد.