التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:25 م , بتوقيت القاهرة

المفتشين والبقالين يهاجمون جولات وزير التموين : لن تحقق هدفها


  اكد أتحاد مقتشى التموين وشعبة البقالة التموينية ان  الجولات التى اعن عنها الدكتور خالد حنفى وزير التميون لمواجهة الأزات التى تواجه المواطنين بالقاهرة والمحافظات تأخرت كثيرا لاسيما بعد ان عانى المواطنيين كثيرا خلال الشهور الماصية مؤكدين ان  تلك الجولات  لن تحقق هدفها  
 قال رئيس الاتحاد العام لمفتش التميون العربى أبو طالب ان غعلان وزير التميون والتجارة الداخلية خالد حنفى عن بدأه جولات مكثفة على الاسواق بمحافظات الوجه البحرى والقبلى  لن تساعد فى القضاء على المشكلات الكبيرة التى تحاصر الوزارة .
وقال ابو طالب فى تصريح ل"دوت مصر " ان وزير التموين يسعى من خلال تلك الجولات لعمل شو إعلامى فقط بهدف توجيه رسالة للأرى العام والقيادة السياسية انه يقوم  بمتابعة الازمات لافتا إلى ان وضع الوزير رؤية  لحل ازمات ا لبوتاجاز والسلع التموينية أهم  من تلك الجولات .
واضاف ابو طالب ان ا لوزير دوره هو وضع استيراتيجيات وسياسات عامة لمشكلات الوزارة والجانب الرقابى هو دور مفتشين التموين   لافتا إلى انه يجب  وضع رؤية واضحة وشاملة للقضاء على  جشع التجار والسوق السوداء التى تحقق  مكاسب بملايين الجنيهات  من بيع السلع المدعمة فى السوق السوداء  .
 
 من اجنبها  قالت شعبة البقالة  التموينة  ان  إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى عن قيامها بحملات مكثفة  على الأسواق  تأخر كثيرا خاصة  ان ا لفترة الماضية شهدت ازمة كبيرة فى السلع التموينية التى تصرف على بطاقات التموين لأكثر من مليون مواطن مستفيد .
 وأكد سكرتير عام الشعبة عماد عابدين فى تصريح ل"دوت مصر " أن وزير التموين بدأ يتحرك فى الشارع بعد أن  أنحصرت الازمات التى كانت تواجها الوزارة خاصة انه فى شهر فبراير كانت ازمة الزيت التموينى مشتعلة ولم يصل البقالين أى كمية منه  لافتا إلى أن الشركات المتعاقدة بدأت تلتزم بتوريد الكميات حيث وصلت نسبة الصرف خلال الشهر الحالى الى أكثر من 60%.
 وأشار  عابدين أن المسئولين فى مصر يجب أن يكون لديهم تنبؤ بالازمات قبل حدوثها لا سيما انهم دائما يتحركون بعض اشتعال الازمة ويصبحوا غير قادرين على مواجهتها  .
  ومن جهة أخرى دافع المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين  محمود دياب في تصريح لـ"دوت مصر"،  عن الهدف من تلك الجولات مؤكدا انها  تأتي استمرارا للمتابعة التي يقوم بها وزير التموين على كافة الأسواق ومحلات البقالة التموينية والمخابز، للتأكد من توافر الخبز طوال اليوم وبجودة عالية وبدون طوابير، وأيضا توافر السلع التموينية بجودة كبيرة .
وكان  وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، اعلن  اليوم الثلاثاء، أنه سيقوم بجولات مكثفة في محافظات الوجهين القبلي والبحري، للاطمئنان على نجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية، كما يتفقد الأسواق بهذه المحافظات للاطمئنان على توافر السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة وبأسعار تناسب محدودي الدخل.