التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:16 ص , بتوقيت القاهرة

ما العلاقة بين البترول والإعلام الجديد؟

أوضح رئيس قسم العلاقات العامة بشركة أرامكو السعودية، الدكتور عبدالله المغلوث، أن الشركات الكبرى تُنفق نحو 11% من ميزانياتها المتعلقة بالعلاقات العامة والإعلام على الاستثمار في شبكات التواصل الاجتماعي، سواء عبر إعلانات تجارية أو مشاريع أو حملات، مبينا أن الرقم سيرتفع بشكل ضخم خلال الـ 5 سنوات القادمة، وذلك طبقا لدراسة نشرتها جامعة سالفورد البريطانية في الربع الأخير من العام 2014.


وأشارت وكالة الأنباء السعودية، أن "المغلوث" أوضح في الجلسة الثالثة والأخيرة لملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، المنعقد حاليا بالمملكة العربية السعودية، من خلال ورقة عمل حول "البترول والإعلام الجديد"، أن ميزانية الاستثمار على الإعلام الاجتماعي ستتضاعف، وستصل إلى 64% في العام 2019،  إلى جانب أن الإنفاق على المنصات التقليدية من المُتوقع أن يتوقف. وهو ما يعكس أهمية وضرورة وضع استراتيجيات وخطط لإستثمار هذا التحول الاستراتيجي في التعاطي مع وسائل الإعلام.


كما أكد على أن بعض شركات الطاقة العالمية بدأت في افتتاح حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى العملاء والجمهور على نحو أكثر سرعة وعصرية، وقد حققت الكثير من هذه الشركات نجاحاً كبيراً في التعاطي مع هذه القنوات، وفرضت نفسها مصدراً رئيسيا للأخبار.


يذكر أن ملتقى الإعلام البترولي تم انعقاده في المملكة العربية السعودية، على مدار 3 أيام استمرت من 22 مارس / آذار الجاري، حتى اليوم الثلاثاء، بمُشاركة 5 وزراء خليجيين معنيين بشأن الطاقة.