التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:49 ص , بتوقيت القاهرة

مخيون: الهجوم على الأزهر يخلق ملحدا أو تكفيريا

أكد رئيس حزب النور، يونس مخيون، أن هجوم بعض الإعلاميين على ثوابت الدين الإسلامي، يدفع الكثير من الشباب إما إلى سلك طريق الإلحاد في حالة اقتناعه بما يروج في بعض القنوات، أو إلى إتباع منهج متشدد يكفر الدولة والمجتمع ردا على هذه الممارسات.


وبحسب بيان للأزهر، اليوم الثلاثاء، أضاف مخيون، خلال لقائه شيخ الأزهر، أحمد الطيب، أن الأزهر الشريف هو مرجعية أهل السنة والجماعة، ويمثل حصن الإسلام الذي يحميه من المتطرفين الذين يفسرون نصوص الدين الإسلامي تفسيرا خاطئا بغرض تضليل الشباب وجرهم إلى العنف، ومن الذين يحاولون هدم ثوابت الدين الإسلامي والطعن في السنة النبوبة وكتب التراث ورموز الدين الإسلامي.


من جانبه قال الطيب إن الأزهر يعد شبابه ليكونوا جنودا مدافعين عن ثوابت الدين الإسلامي الحنيف، لكي يبينوا للناس صحيح الدين الإسلامي، ومكانة السنة النبوية المطهرة ورموز الدين الإسلامي، مضيفا أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر، وليس بالمنع والحظر.


وأشار إلى أن بعض الأفكار الواردة إلى مصر من الخارج، ساهمت في نشر التشدد والتطرف، وأدت إلى تشويه صورة الإسلام، وأعطت المهاجمين ذريعة يهاجمون الإسلام من خلالها، وطالب أصحاب هذه الأفكار، بمراجعة مواقفهم وآرائهم في تكفير المسلمين وتبديعهم، مؤكدا أن هذه الآراء تسببت في انقسام واستقطاب مجتمعي حاد.


حضر اللقاء مستشار شيخ الأزهر للشؤون التشريعية والقانونية، محمد عبدالسلام، والمتحدث باسم الدعوة السلفية، عبدالمنعم الشحات، وأمين حزب النور بمحافظة الإسكندرية، عبدالله بدران.