التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:26 م , بتوقيت القاهرة

شيخ الأزهر يحذر سلوفينيا من سيطرة المتطرفين على المساجد

أشادت تانجا ميسكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة، بالسمعة الطيبة التي يتمتع بها الأزهر الشريف في بلادها ، مؤكدة خلال لقائها الإمام الأكبر د .أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن الأزهر يتمتع بكونه صاحب أهم مكانة في العالم الإسلامي.


وأضافت السفيرة أن بلادها قررت فتح مركز للعلوم الإسلامية والدينية، موضحة أن المنطقة التى توجد بها بلادها لا يوجد بها مركز مشابه لدراسات العلوم الإسلامية، موضحة أن سلوفينيا عازمةٌ على إنشاء أول مسجد بها.


وقدمت سفيرة  سلوفينيا، دعوة للإمام الأكبر  موجهة من وزير الخارجية السلوفاني للمشاركة في اجتماع للحوار يعقد سنويا في سلوفينيا،  في إطار فهم وتقدير دولة سلوفينيا للدور الكبير للأزهر الشريف، مبينة أن هذا الاجتماع يعقد سنويا للحوار بين الأطراف المختلفة، ونسخة هذا العام ستكون بعنوان (قوة الحوار بين الحضارات).


فيما حذر  الإمام الأكبر سفيرة سلوفينيا من تسلسل بعض المنتمين إلى التيارات المتشددة إلى إدارة شؤون الدعوة الإسلامية، معلنا استعداد الأزهر الشريف تقديم  بعض أبنائه من العلماء لإمداد المركز أو المسجد بالعلماء والأئمة القادرين على إيضاح الصورة الصحيحة للإسلام لمن يرتادوا هذه الأماكن.


 وحذر شيخ الأزهر من تصدي الأشخاص غير المؤهلين للقيام بأمور الدعوة الإسلامية، وأكَّد على دور الأزهر لاستقدام المعنيين بأمور الدعوة الإسلامية في سلوفينيا للدراسة  في رحاب الأزهر الشريف ولينشروا بعدها الأفكار الدينية الصحيحة هناك، مشيرا إلى  وجود طلاب من سلوفينيا يدرسون في مراحل التعليم المختلفة بالأزهر الشريف، مؤكدا أنهم بعد تخرجهم سوف يصبحون نواة للمشاركة في قيادة الدعوة الإسلامية.