التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 02:31 ص , بتوقيت القاهرة

"مفتشي التموين": خالد حنفي عاوز يعمل شو إعلامي

قال رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين، العربي أبو طالب، إن إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفب، عن بدأه جولات مكثفة على الأسواق بمحافظات الوجهين البحرى والقبلي، لن تساعد في القضاء على المشكلات التي تحاصر الوزارة.


وأضاف أبو طالب، لـ"دوت مصر"، أن حنفي يسعى- من خلال تلك الجولات- إلى عمل "شو إعلامي" فقط، بهدف توجيه رسالة للرأي العام والقيادة السياسية، بأنه يتابع الأزمات، مشيرا إلى وضع الوزير لرؤية من أجل حل أزمة البوتاجاز والسلع التموينية، أهم  من تلك الجولات.


وأشار إلى أن دور وزير التموين يتلخص في وضع استيراتيجيات وسياسات عامة لمشكلات الوزارة، أما الجانب الرقابي هو دور مفتشي التموين، قائلا: "يجب وضع رؤية واضحة وشاملة للقضاء على جشع التجار والسوق السوداء، التي تحقق مكاسب بملايين الجنيهات الناتجة عن بيع السلع المدعمة في السوق السوداء.


كان وزير التموين، خالد حنفي، أعلن، صباح اليوم الثلاثاء، عن قيامه بجولات مكثفة في محافظات الوجهين القبلي والبحري، للاطمئنان على نجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية، كما سيتفقد الأسواق بهذه المحافظات للاطمئنان على توافر السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة، وبأسعار تناسب محدودي الدخل.