التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

قافلة دعوية للأزهر لتقديم المساعدات الإنسانية في سوهاج

واصلت قافلة الأزهر الشريف الإنسانية والدعوية لمحافظة سوهاج، عملها لليوم الثالث على التوالي، اليوم الثلاثاء، وذلك بالتعاون مع الرواق الأزهري، ومستشار شيخ الأزهر والمشرف العام على أنشطة الرواق، محمد مهنا.



وبحسب بيان للأزهر، وزعت القافلة في يومها الثالث بعض المساعدات والأجهزة التعويضية على المستحقين من أهالي قرى ومدن محافظة سوهاج، كما قامت بزيارة المعاهد الأزهرية بمدينة طهطا وقرية شطورة، حيث ألقى العلماء المشاركون بالقافلة كلمات على الطلاب والطالبات، ووزعوا بعض الهدايا المقدمة لهم من الأزهر لتحفيزهم على الاستمرار في بذل مزيدٍ من الجهد من أجل رفعة شأن الأزهر الشريف والحفاظ على مكانته في العالمين العربي والإسلامي.


ومن جانبهم، عبر الطلاب والطالبات وأهالي المحافظة عن تقديرهم للدور الكبير الذي يقوم به الأزهر الشريف في استمرار التواصل معهم ودعمهم بجميع الوسائل الممكنة من أجل استمرار مسيرته وتأديته لدوره في خدمة العالم الإسلامي، وتخريج علماء مبدعين في جميع مجالات العلم، مُطالبين باستمرار قوافل الأزهر في التدفُّق على المحافظة، وألا تكون هذه القافلة هي الأخيرة.


تأتي هذه القافة في إطار جهود الأزهر الشريف وتوجيهات فضيلة الشيخ أحمد الطيب للتواصل المستمر مع أبناء مصر في جميع المحافظات، وذلك إيمانا من الأزهر بدوره الوطني والاجتماعي والديني في الداخل والخارج.