التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

6 أبريل والإشتراكيون يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمد يسري

تحيي حركة "شباب 6 إبريل" والإشتراكيون الثوريون، اليوم الثلاثاء، الذكرى الثانية لرحيل الدكتور محمد يسري سلامة، المتحدث باسم حزب النور، والعضو المؤسس لحزب الدستور، الساعة 6 مساء بالقاعة الفرعونية في مركز الجزويت.


وشارك "سلامة" في ثورة 25 يناير، ورفض الاستفتاء على التعديلات الدستورية في 19 مارس 2011، وطالب بإبعاد المجلس العسكري عن الحياة السياسية، كما انتقد جماعة الإخوان المسلمين عندما وصلوا إلى الحكم، وانضم إلى حزب النور السلفي، وأصبح المتحدث الرسمي باسم الحزب، ثم استقال في أغسطس 2011، وبدأ في تأسيس حزب الدستور، قبل أن يتوفى يوم الأحد 24 مارس 2013 بعد صراع قصير مع المرض لعدة أيام إثر اصابته بميكروب في المعدة.


وقالت عنه صفحة "6 إبريل" على "فيس بوك": "في ذكرى رحيلك الثانية نتذكرك ونتذكر مواقفك الوطنية الثورية وأفكارك النبيلة، نتذكر رجل أثبت للجميع أن حلمه في وطن أفضل قادر على تحقيق المستحيل، وكان مثل حي للتعايش رغم اختلاف الرؤى والأيديولوجيا، نتذكر كلماتك لنا التي مازالت تدفعنا لمواجهة الظلم والطغيان".


وقالت صفحة "الإشتراكيين الثوريين" على "فيس بوك": "في ذكرى الرحيل الثانية لن نرثي فراقك، بل سنحتفي بثمار حياتك، وذلك من خلال إلقاء الضوء على مجمل أعمالك الأكاديمية في التراث العربي، وهو جانب لا يعرف عنه الكثيرون من محبيك".