التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 10:41 م , بتوقيت القاهرة

منظمة محاربين قدامى بريطانية تجهز لزيارة إلى منطقة قناة السويس

دعت منظمة "Alf Avison" الممثلة للمقاتلين القدامى الذين كانوا يخدمون في الشرق الأوسط بإجراء رحلة إلى منطقة قناة السويس في الفترة بين 25 أبريل و8 مايو وفق ما نشرته صحيفة "ديربي تليجراف" البريطانية من رسالة خاصة لألف أفريسون، مؤسس هذه المنظمة.
وأشارت المنظمة في أيميل إلى أعضائها انها تعد لرحلة لزيارة مقابر الجنود الذين سقطوا من قوات الكومنولث في منطقة فايد والإسماعيلية والمعسكر والتل الكبير خلال دفاعهم عن هذه المنطقة التي كانت مقر للقوات البريطانية قبل الخروج من مصر في خمسينات القرن الماضي، لافتة إلى ان هذه الزيارة كانت مقررة منذ عام 1993 لكن تم تأجيلها حتى العام الجاري.
وتعد هذه لزيارة هي الأخيرة لهؤلاء المحاربون القدامى الذين توفى اغلبهم أما الباقي فيعاني من مشاكل صحية وكبر السن.
وقال أيفرسون، المستشار السابق في العلاقات الصناعية أنه شارك في الخدمة العسكرية في عام 1953 في منطقة فايد بقناة السويس ضمن القوات الملكية البريطانية، قبل أن يرحلوا نهائيا إلى قبرص. 
وتابع: "أغلب أصدقائنا في الجيش توفوا ودفنوا في مقابر في الاسماعيلية وفايد والمعسكر والتل الكبير، وسنقوم بزيارتها"، داعيا القراء لمشاركته في هذا الحدث الهام.
وتابعت الصحيفة بالقول أن الزيارة ستكون للاماكن التي لم تؤتيهم الفرصة ليروها مرة أخرى منذ أن غادروا مصر في خمسينات القرن الماضي، لافتة إلى أن غالبية القراء لديهم أقرباء كانوا في أحد الأيام في هذه المنطقة.
ولفت القائمين على هذه الرحلة أنها لن تكون فقط لمنطقة قناة السويس، بل أن الرحلة تضع برنامج أخر التنزه عبر النيل لمدة أسبوع بين الأقصر وأسوان إضافة إلى زيارة المواقع الأثرية في جنوب مصر.
لينك الموضوع 
http://www.derbytelegraph.co.uk/Bygones-Reunion-visit-Egypt-Canal-Zone-vets/story-26217534-detail/story.html