التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:29 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية يستقبل سفيري إيطاليا وكندا بالقاهرة

استقبل وزير الداخلية، مجدي عبدالغفار، ظهر اليوم الثلاثاء، سفيري كندا وإيطاليا لدى القاهرة، لمناقشة عدد من القضايا الأمنية الخاصة بالإرهاب في العالم.


وأكد سفير كندا، تروي لولاشنيكحيث خلال اللقاء، على عزم حكومة بلاده، توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، وبخاصة في المجالات الأمنية، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود الدولية، للتصدي لخطر الجماعات الإرهابية، التي باتت تهدد لستقرار كافة دول العالم.


من جانبه، استعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلي والعالمي، وأعرب عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون مع أجهزة الأمن الكندية، على كافة الأصعدة وبخاصة فيما يتصل بتبادل المعلومات ذات الصلة بالكيانات الإرهابية، وتحركات عناصرها ومصادر تمويلها، وأشار إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الإنفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية الأجنبية، في ضوء ما تفرضه التحديات والأوضاع الإقليمية الراهنة .


وفى ذات السياق استقبل عبدالغفار، ماوريتسيو ماساري، سفير إيطاليا بالقاهرة، الذي أعرب عن تقديره للدور الذي تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية، في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، كما أكد على إيجابية العلاقات الأمنية المصرية الإيطالية، مشيرا إلى ضرورة استمرار التواصل والتنسيق المشترك؛ لمجابهة الظواهر الإرهابية والإجرامية المستحدثة، التي باتت تمثل تهديدا لأغلب الدول الأوروبية.


كما استعرض وزير الداخلية خلال اللقاء، جهود الوزارة الاستباقية في مجال تفكيك الخلايا الإرهابية وإحباط مخططاتها، بالتوازي مع تأمين المنشآت الحيوية وإعادة الإنضباط إلى الشارع المصري، وأشار إلى أن نجاح وزارة الداخلية فى تأمين المؤتمر الإقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ، خلال الشهر الجاري، يؤكد على احترافية جهاز الأمن المصري وقدرة الدولة على جذب وتأمين الاستثمارات الأجنبية.


 وعلى الصعيد الدولي، أكد وزير الداخلية على حتمية التركيز على محاصرة كافة التنظيمات الإرهابية، ومواجهة الفكر المتطرف الذي يتستر خلف مفاهيم دينية مغلوطة، ويحض على نشر ثقافة العنف والتدمير . ?