التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

"6 إبريل": مش عشان بنعارض الحكومة نبقى "إخوان"

قال عضو المكتب السياسي بحركة شباب 6 إبريل محمد مصطفى، إن الحركة تنتهج طريقة الاحتجاج السلمي منذ بدايتها حتى الآن، ولا تؤمن بمبدأ العنف في المعارضة ولا تنتهجه.


وتساءل "مصطفى" في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" "هل لأننا نعلق على تصريحات الحومة نصبح حركة إرهابية؟"، و"هل لا تريد الحكومة أي معارضة؟".


وبخصوص الحديث الدائر عن الربط بين الحركة وجماعة الإخوان، أكد عضو المكتب السياسي للحركة أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة، ولا دليل عليه، مؤكدا عدم وجود تواصل من أي نوع بين الحركة والإخوان، وقال "الحركة نظمت مظاهرات ضد الإخوان، فكيف تصبح معها؟.. في أي بيان ظهر اسم أو شعار 6 أبريل بجانب شعار الإخوان؟".


وتنظر محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية، برئاسة المستشار ماجد أبو السعود، اليوم الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم في الدعوى القضائية رقم 150 لسنة 2015، والتي أقامها طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق "تحيا مصر"، لإدراج حركة "6 إبريل" كتنظيم "إرهابي".


وقدم طارق محمود مستندات يؤكد خلالها تورط حركة "6 إبريل" في "أعمال إرهابية"، وقرر في مرافعته أن الحركة تتلقى تمويلا خارجيا، وأصبحت أداة تستخدمها جماعة الإخوان في ارتكاب أعمال العنف، بعد أن ضيقت أجهزة الأمن الخناق على الجماعة.