التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:45 م , بتوقيت القاهرة

"سيلفي الحفر".. فتيات الجامعات مع عبدالعزيز في القناة الجديدة

التقط بعض الفتيات الصور التذكارية "السيلفي" مع وزير الشباب، خالد عبد العزيز، خلال زيارهم لمشروع قناة السويس الجديدة ظهر اليوم الثلاثاء.


واستقبل القائمون على حفر مشروع قناة السويس الجديدة ما يقرب من 1000 فتاة مصرية من أبناء الجامعات المصرية وأعضاء الكشافة والأندية الرياضية لتفقد وزيارة المشروع.


وقال وزير الشباب والرياضة إن القوات المسلحة والعاملين بهيئة قناة السويس مثال للشباب المصري، وأصبح اللواء كامل الوزير المسؤول عن مشروع حفر قناة السويس الجديدة رمز الإنجاز، وكان الرئيس واثقا من قدرة القائمين على المشروع إنجازه في عام واحد.


وأضاف وزير الشباب، خلال زيارته، أن الرئيس كان من المفترض، في وجود هذا الإنجاز العظيم، أن يحدد 6 أشهر فقط لحفر المشروع، مؤكدا أن حجم العمل الضخم سينتشر مع الفتيات بعد رؤيتهن المشروع على أرض الواقع، واتخاذهن القدوة من العاملين فيه.


وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ومحافظ الإسماعيلية ياسين طاهر استقبلا صباح اليوم الثلاثاء وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز ضمن زيارته للمحافظة.


وعقد الوزير اجتماعا مع مميش وطاهر بمركز المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والهيئة والمحافظة، باعتبارها أهم محافظات الجمهورية، وقاطرة التنمية في المرحلة المقبلة.


 وعرض مميش للوزير بمركز المحاكاة بعض الأفلام الوثائقية حول قناة السويس القديمة والقناة الجديدة والمشاريع التي ستقام شرق قناة السويس ومشاريع تنمية منطقة قناة السويس والتي أعلن عليها في المؤتمر الإقتصادي الماضي.


ومن المفترض أن يتوجه عبدالعزيز إلى جولة بحرية برفقة رئيس هيئة قناة السويس وبعض الفتيات للتعرف على مشروع القناة وأعمال التكريك التي تتم داخل القناة الجديدة.