التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الديحاني: الكويت تستضيف مؤتمر المانحين نهاية مارس

أشاد مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية، السفير عزيز الديحاني، بالجهود المصرية التي تجري للتحضير للقمة العربية في دورتها الـ 26، حيث تتسلم مصر رئاسة القمة من بلاده.


وأكد في كلمته، في افتتاح أعمال مجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين التحضيري لقمة شرم الشيخ، على أن "القمة التي استضافتها بلاده العام الماضي، انطلقت وسط ظروف عصيبة وحرجة".


وأشار إلى الجهود التي بذلت خلال العام الماضي، للتصدي للأوضاع والأزمات التي تشهدها سوريا وليبيا واليمن والعراق، حيث ساندت الكويت جهود العراق في التصدي ومواجهة الإرهاب، لافتا إلى الزيارة التي قام بها وزير خارجية بلاده على رأس وفد من الجامعة العربية إلى بغداد من أجل تقديم الدعم للعراق.


أضاف: "الأزمة السورية تؤلمنا بما فيها من معاناة للمواطنين السوريين العزل، والكويت عملت خلال ترأسها للقمة على قيادة عملا إنسانيا دوليا عربيا للتخفيف من معاناة الشعب السوري، ونسقت مع المبعوث الأممي إلى سوريا، إستيفان دي مستورا من أجل حل الأزمة".


وأنهى بأن بلاده ستسضيف مؤتمر المانحين نهاية الشهر الجاري للعام الثالث على التوالي، من أجل بحث إيجاد سبل دعم السوريين والتخفيف من معاناتهم.