التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:24 م , بتوقيت القاهرة

الكرامة: السيسي أصلح ما أفسده مرسي مع إثيوبيا

 قال رئيس حزب الكرامة محمد سامي، إن المباحثات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الإثيوبي، اليوم الثلاثاء، تؤكد أن الرئيس يتعامل بمسئولية كبيرة مع ذلك الملف الذى يهدد الأمن القومي المصري.


وأوضح سامي في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، أن الرئيس يتعامل بحكمة شديدة مع أزمة مياة النيل، خاصة أنه نجح في معالجة الأخطاء الكارثية التي تسبب فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، بعد أن كان يهدد بشن حرب على إثيوبيا، مما أدى إلى توتر العلاقات أكثر بين البلدين، لافتا إلى أن السيسي لن يسمح بالمساس بحصة مصر التاريخية من مياه النيل .


وأشار إلى أن الرئيس استطاع توصيل رسالة هادئة حاسمة بأن المساس بالأمن المائي المصري "خط  أحمر" ولن يتم قبول ذلك، مؤكدا أن الترتيبات التي يتعامل بها الرئيس السيسي مع ازمة مياه سد النهضة، جاءت  متسقة مع اعتبارات الأمن القومي.


يذكر أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ صباح اليوم الثلاثاء، مباحثات موسعة مع نظيره الإثيوبي مولاتو تشومى، وذلك في ثاني أيام تواجد السيسي في أديس ابابا، بعد وصوله عصر أمس الاثنين، وعقد اجتماع ثنائي جمعه ورئيس مجلس الوزراء الإثيوبى ديسالين.


ومن المقرر أن ينهي السيسى ونظيره الإثيوبى المباحثات المقامة حاليا في قصر الجمهورية الأثيوبى منذ ساعة تقريبا، بمؤتمر صحفي يعكس رؤية الرئيسين في القضايا التي قاموا بالتباحث في بنودها.