التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل 24 من "داعش?" في الأنبار غربي ?‏العراق?

قتل 24 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، في محافظة الأنبار العراقية، خلال صد القوات العراقية هجومين شنهما التنظيم على قضاء العامرية ومدينة الرمادي في المحافظة، بحسب مسؤولين محليين وأمنيين.


وقال شاكر محمود العيساوي، رئيس مجلس قضاء العامرية جنوب محافظة الأنبار العراقية، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأناضول، إن القوات الأمنية استطاعت قتل 19 من عناصر داعش في صد هجوم عنيف للتنظيم على القضاء جنوب مدينة الفلوجة.


وأضاف العيساوي، أن 50 عنصرا لداعش يقودون 10 مركبات عليها أسلحة ثقيلة شنوا، صباح اليوم الثلاثاء، هجوما ضاريا على الخطوط الأمامية والدفاعية لقضاء العامرية، ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات بكافة الأسلحة والمتوسطة والثقيلة بين الجانبين، أسفرت عن مقتل 19 عنصرا لداعش وتدمير مركبة تحمل سلاحا ثقيلا.


من جانب آخر، قال قائد شرطة محافظة الانبار اللواء الركن كاظم الفهداوي في تصريحات لوكالة الأناضول، إن قوة من الشرطة المحلية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا من صد هجوم لتنظيم داعش على مدينة الرمادي قادما من مناطق التأميم والسيراميك التي تقع غربي المدينة.


وتابع الفهداوي، أن مواجهات واشتباكات متقطعة وقعت بين القوات الأمنية ضد عناصر داعش وتم قتل 5 عناصر منهم والحاقهم خسائر جسيمة كبيرة، مما اضطرهم إلى الانسحاب والتراجع الى الخلف.