التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:33 ص , بتوقيت القاهرة

إسرائيل تشن حملة اعتقالات فى الضفة العربية

شنت قوات إسرائيل اليوم الثلاثاء حملة مداهمات للمنازل في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة اعتقلت خلالها أسيرا محررا.


وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بان قوات إسرائيل اعتقلت الأسير المحرر جمعة الجوجو "32 عاما" من قرية إرطاس ببيت لحم جنوب الضفة، والذي أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وأفرج عنه قبل أشهر بعد دهم منزله وتفتيشه.


وأخطرت قوات إسرائيل بهدم منزلين وبئر في قرية الكوم جنوب غرب الخليل جنوب الضفة، وداهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين ما تسبب في إعاقة مرورهم.


كما اقتحمت زمرة من مستوطني مستوطنة "رمات يشاي" المقامة على أراضي المواطنين وسط مدينة الخليل حي جبل الرحمة تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.


وفي جنين شمال غربي الضفة، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الإسرائيلي مكونة من 10 آليات عسكرية قرية "تعتك" غرب جنين وهدمت بئر مياه ارتوازي يزود المزارعين في قرى وبلدات تعنك، ورمانه، وزبوبا، والسيلة الحارثية واليامون.


واعتقلت شابا "19 عاما" من بلدة قباطية جنوب جنين على حاجز عسكري زعتره جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل في قرية العرقة غرب المدينة وفتشتها واستجوبت ساكنيها.


كما اعتقلت قوات إسرائيل شابا معاقا في احدى قدميه يبلغ من العمر 21 عاما من بلدة بيتونيا بمحافظة رام الله بعد مداهمة منزله.


وكانت قوات إسرائيل اعتقلت الليلة الماضية عاملين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم أثناء عودتهما من مكان عملهما في مدينة القدس بحجة عدم حيازتهما على تصاريح.