التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:20 ص , بتوقيت القاهرة

ضاحي خلفان: التدخلات الإيرانية في الخليج سياسة خرقاء

غرد نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، محذرا من أنه في حال سقوط اليمن في أيدي الإيرانيين، ستكون كارثة لأمن الخليج ومصر.



ويرى "خلفان" أن استنزاف إيران في اليمن يُعد خطة حكيمة، ولذلك فمن الأهمية أن تقطع دول الخليج الطريق أمام محاولات إيران لجرها إلى حرب داخل اليمن. قائلا "ستحاول إيران جرجرة الخليج إلى حرب، لكن الخليج أذكى من غباء إيران".




مُضيفا أن التدخلات الإيرانية في الخليج تُعد سياسة خرقاء. مُستنكرا الأسباب التي تدفع إيران لصُنع التوتر في منطقة الخليج، بدلا من أن تصنع السلام.




وقال: "أليس المفروض أن تكون غيران دولة لا تتدخل في شؤون دول الجوار؟!.. لماذا إيران تُصالح الشيطان الأكبر ولا تُصالح العرب؟!



وتابع: "هل تسمح إيران بأن يتدخل أحد في شؤونها الداخلية؟".



يذكر أن وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، انتقد أمس الاثنين، التدخلات الإيرانية في شؤون اليمن، مُتهما إياها بأنها الخصم الرئيسي للمملكة في منطقة الخليج؛ حيث مُحاولاتها المُستمرة لإثارة الصراع الطائفي. كما تعهد أيضا بأن تتخذ دول الخليج العربية الإجراءات اللازمة ضد الحوثيين في اليمن، في حال فشل مجهودات التوصُل لحل سلمي يضع  حدا لما تشهده اليمن من صراع.