التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

عشري تفتتح ورشة عمل خدمات التشغيل والتوجيه الوظيفي للشباب

تفتتح وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري، اليوم الثلاثاء، ورشة العمل التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، بحضور مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا ومدير مكتب المنظمة بالقاهرة بيتر فان جوي، بشأن "استراتيجية تضمين النوع الاجتماعي في خدمات التشغيل والتوجيه الوظيفي"، لتشغيل الشباب بديوان عام الوزارة.

وقالت عشري، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الهدف الرئيسي من الورشة توضيح المقصود بالنوع الاجتماعى والتنمية، وشرح المفاهيم المتعلقة بالنوع الاجتماعي وتعميمه وتحليله، وأهمية استيعاب الاحتياجات الخاصة للسيدات الباحثات عن عمل، وتضمين مفهوم النوع الاجتماعي في مكاتب التشغيل العامة.

كما تهدف الورشة إلى دراسة التفرقة في مستويات التشغيل بين الرجال والنساء، وسيتم شرح تعريف التوجيه الوظيفي، وما دور استشاري التشغيل، وكتابة السيرة الذاتية ومهارات اجتياز المقابله الشخصية والبحث عن عمل، والمساواة في النوع الاجتماعي وفرص العمل.

 ومن المقرر أن تُناقش كيفية فهم إعلانات الصحف وقراءتها، ويتم شرح أنماط النوع الاجتماعي وتأثيرها على بيئة العمل، والعمل الجماعي، وريادة الأعمال، والتدريب على الحزمة التدريبية لاستراتيجية تضمين النوع الاجتماعي في خدمات التشغيل العامة.