التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:49 م , بتوقيت القاهرة

"أجندة الجامعات اليوم".. احتفاليات ومؤتمرات و"دعوة للتظاهر"

تشهد جامعات القاهرة الكبرى، اليوم، الثلاثاء، عدة أحداث، "دوت مصر" يرصد أهمها وأبرزها، ففي جامعة القاهرة يُقيم قسم اللغة الألمانية بكلية الآداب المؤتمر الدولي الرابع للدراسات الجرمانية تحت عنوان "تجاوز الثقافات والهوية"، بمناسبة اليوبيل الذهبي للقسم، في الفترة من 24- 26 مارس المقبل، بقاعة مؤتمرات المدينة الجامعية.


وقالت الدكتورة وفاء صادق، المتحدث الإعلامي لكلية الآداب، إن المؤتمر يقام تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وبرئاسة معتز سيد عبدالله عميد كلية الآداب، ويشارك فيه عدد من سفراء الدول الناطقة بالألمانية ورؤساء وممثلو هيئات هذه الدول والأساتذة المتخصصين في علوم اللغة الألمانية وآدابها على المستوى الدولي والمحلي.


في جامعة عين شمس، يعقد مكتب الاتصال والتعاون الدولي بكلية التربية، بالتعاون مع لجنة التربية بالمجلس الأعلى للثقافة احتفالية بعنوان "تكريم رواد التربية"، الثلاثاء 24 مارس، وذلك في تمام الـ 9 صباحًا، بقاعة مكتب التعاون الدولي بالكلية، برعاية الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة.


وسيتم خلال الندوة تكريم كل من الدكتور عبد العزيز السيد، وزير التعليم الأسبق، والدكتور عبد الفتاح حجاج، العميد الاسبق لكلية التربية بجامعة الاسكندرية، والدكتور سليمان الخضري، والدكتور حلمي الوكيل، الأستاذ المتفرغ بكلية التربية بالجامعة.


وفي جامعة حلوان، ينظم طلاب الإخوان، أولى فاعليات "خنساء مصر"، أمام المطعم المركزي بالحرم، وذلك في تمام الساعة 11 صباحًا، وأوضح طلاب الإخوان عبر دعوة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الفاعلية تأتي تنديدًا بالحكم الحالي، والتذكير بأمهات ضحايا النظام في ذكرى "عيد الأم".


كما تنظم إدارة الأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب مسابقة "طالب وطالبة الأسر المثالي"، اليوم، في تمام العاشرة صباحًا، برعاية الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، والدكتور سمير الدمرداش، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى رئاسة الجامعة، بالحرم الجامعى بعين حلوان.


ويتولى التحكيم في المسابقة أساتذة متخصصون من كليات الجامعة، ويتم التحكيم بناءً علىي المظهرالعام للمتسابق وشخصيته والمعلومات العامة واللغات التي يجيدها، إضافة إلى الدورات التي حصل عليها الطالب ومدى مشاركته بالأنشطة الطلابية والعمل التطوعي.


 


 من جهه أخرى، تنظم جامعة 6 أكتوبر الملتقى العاشر للتدريب والتوظيف، برعاية عدد من الجهات المعنية منها وزارة الشباب والرياضة وشركة مصر للطيران، وقالت اللجنة الثقافية الطلابية بالجامعة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الملتقى يسعى إلى مساعدة الطلاب في إيجاد فرص التدريب والتوظيف سواء في مرحلة الدراسة أو ما بعدها، وأن الطلاب يحتاجون إلى التوجيه في بعض الأحيان.