التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

"مياه سوهاج": إغلاق 526 بئر مياه جوفية لعدم صلاحيتها

قال رئيس قطاع المعامل والجودة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، كمال عبدالصبور، إنه تم الاستغناء عن 526 بئر مياه ارتوازية في محافظة سوهاج.


وأوضح كمال، خلال الندوة التي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، اليوم الإثنين، في الوحدة المحلية بسلامون بطما، أن معظم الآبار ثبت عدم صلاحيتها للشرب، ومنها ما جف، ومن بينها بئر عملية مياه قاو غرب، التي تقع على نهر النيل شرق طما.


وأشار رئيس قطاع المعامل والجودة بشركة مياه الشرب بسوهاج إلى أن التخلي عن الآبار يكون عقب ثبوت عدم صلاحيته وفقا للنتائج التي تظهرها معامل التحاليل بوزارة الصحة وبكلية العلوم وبالمعامل المركزية للشركة.


وأشار إلى أن مركز طما الوحيد الذي مازال يشرب مياه جوفية، مؤكدا أن محطة مياه السكساكة، والتي تبلغ تكلفتها 280 مليون جنيه، في حال تشغيلها تستطيع إمداد مراكز طما وطهطا وصدفا بالمياه.


وأوضح أن الهيئة القومية لمياه الشرب أكدت أن موعد تشغيل المرشح 30 أكتوبر 2011، حتى 2014، وحتى الآن لم يتم تسليم المحطة لشركة مياه الشرب لتشغيلها.


كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عقدت عدة ندوات للتحذير من فلاتر المياه المنزلية والطلمبات الحبشية التي تأخذ مياه الشرب من الصرف الصحي في المنازل التي بها قيسونات.