التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

"التجمع" يعد اقتراحات للقاء محلب برؤساء الأحزاب

رحب رئيس حزب التجمع، سيد عبد العال، بدعوة رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، رؤساء الأحزاب، إلى اجتماع بحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية؛ لعرض قوانين الانتخابات عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.


وقال عبد العال، في تصريحات لـ"دوت مصر"، إن الدعوة خطوة ايجابية في سبيل الخروج بقوانين لا يشوبها العوار من ناحية، بالإضافة إلى الحصول على موافقة الأحزاب على القوانين.


وأضاف عبد العال، أن حزب التجمع كان لديه تحفظ على بعض مواد قوانين مباشرة الحقوق السياسية، وتقسيم الدوائر، وسقف الدعاية الانتخابية، مؤكدا وضعهم اقتراحات حول مطالبتهم بالتعديلات، موضحا أن التجمع يقترح أن تكون الانتخابات عن طريق القائمة النسبية المشروطة.


وكان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، قد أكد أنه سيتم قريبا دعوة رؤساء الأحزاب إلى اجتماع برئاسته، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.


وقال محلب، في بيان له، اليوم الإثنين، إن الحكومة تسعى لسرعة استكمال المرحلة الأخيرة من خريطة الطريق، بانتخابات برلمانية نزيهة وشفافة.