التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:17 م , بتوقيت القاهرة

الشعب الجمهوري يرحب بدعوة محلب للقاء رؤساء الأحزاب

رحب رئيس حزب الشعب الجمهوري، المهندس حازم عمر، بدعوة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رؤساء الأحزاب إلى اجتماع برئاسته، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قانون الانتخابات البرلمانية، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور، مشيرا إلى أن هذه الدعوة سبق وأن طالبت به الأحزاب والقوى السياسية في إطار الحوار المجتمعي مع الحكومة.


وقال عمر، في بيان للحزب، اليوم الاتنين: "نتمنى أن يخرج هذا الاجتماع بنتائج إيجابية، من أجل سرعة الانتهاء من الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق".


وطالب "عمر" الأحزاب والقوى السياسية، بالاتفاق على مطالب وصياغة مشتركة بشأن تعديلات قانون الانتخابات، حتى تأخذ بها الحكومة وتضعها في الاعتبار، قبل الإعلان بشكل نهائي عن التعديلات، والإعلان عن الجدول الزمني لإجراء الانتخابات البرلمانية.


كان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، قد أكد أنه سيتم قريبا دعوة رؤساء الأحزاب إلى اجتماع برئاسته، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.


وقال رئيس الوزراء، في بيان له، اليوم الاثنين، إن الحكومة تسعى لسرعة استكمال المرحلة الأخيرة من خريطة الطريق، بانتخابات برلمانية نزيهة وشفافة.