التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| شيخ شيعي يدعو لتوحد العرب ضد احتلال إيران

خاطب المتحدث باسم المجلس الإسلامي في لبنان، الشيخ محمد الحسيني، شيعة العراق ولبنان قائلا لهم إن إيران تحتل دمشق، وبغداد، وصنعاء، ويقوم الجنرال قاسم سليماني بشرب القهوة في تلك العواصم العربية غير آبه بمن حوله.



وبحسب ما ذكر موقع "عربي 21"، دعا الحسيني جميع المسلمين العرب من السنة والشيعة إلى التوحد في وجه تمدد "ولاية الفقيه"، وأضاف: "في سوريا نجد حسن نصر اللات عميل قاسم سليماني يدخل إلى بيوت السنة ويقتل أطفالهم ويعتدي عليهم، وفي اليمن نجد عملاء إيران "الحوثيين" يحتلون اليمن، وينوون احتلال الحرمين الشريفين".


وبين الحسيني خلال حضوره عزاء الشيخ حارث الضاري رئيس هيئة العلماء المسلمين في العراق قبل أيام في العاصمة الأردنية عمان أن إيران تتغلغل في الدول العربية وتحتلها بينما تنعم عاصمتها طهران بالأمن والاستقرار.


واعتبر أن إيران تستخدم الشيعة في لبنان، وسوريا، والعراق، واليمن كأدوات وجسور لتعبر بهم إلى مبتغاها وتبسط نفوذها على دولهم دون إعطاء قيمة للشيعة العرب مهما أسدوا لها من خدمات.


وكرر الحسيني مطالبته للشعب العراقي بمكونيه السني والشيعي أن يتوحد في مقاومة الاحتلال الإيراني قائلا: "في العراق إيران هي المحتلة، إيران هي من تحتل العراق وليس الشيعة".


وختم الشيخ محمد الحسيني حديثه بالقول إن المخابرات الإيرانية هي من تتحكم في مكتب المرجع الشيعي علي السيستاني، وتقوم بإصدار الفتاوى التي تصب في مصلحتها من مكتبه ودون علمه، وفق قوله.