التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| خط سير وزيرة السكان بالفيوم

التقى محافظ الفيوم، المستشار وائل مكرم، أمس الإثنين بمكتبه، وزيرة الدولة للسكان، الدكتورة هالة يوسف، وذلك في إطار جولتها التفقدية بالمحافظة.


وتأتي الزيارة في إطار جهود الدولة لرفع الوعى لدى المواطنين والنهوض بالمستوى التنويري، وثقافة مشاركة المرأة وأهميتها بالمجتمع، وذلك على مستوى قرى الجمهورية.


وتفقدت الوزيرة مشروع قرى الأمل بقريتي قصر الباسل والسريرة، بعد أن تم إعادة إعمار عدد 70 منزلا بهما بالتعاون بين جمعية الأورمان ومبادرة اسمعونا، من خلال مبادرة تطوير القرى الأكثر احتياجا، والتقت سيدات وأهالي القريتين بمؤتمر شعبي دار خلاله حوار مجتمعي للتعرف على مشكلات السيدات والسكان بالمنطقة.


فيما أشارت الوزيرة، إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار التعرف على المشكلات الواقعية التي تواجه الفتيات والأسر، لا سيما بالقرى لوضع أسس صحيحة للتغلب عليها وعلى رأسها الزواج المبكر وتسرب الفتيات من التعليم، لافتا إلى أن الدولة وضعت إستراتيجية عمل في نوفمبر2014، حددت من خلالها دور كل وزارة  للوصول إلى مجتمع سليم متعلم للنهوض بالمجتمع ككل، وأن الوزارة لها دور رئيسي في غرس رؤى وأفكار جديدة لمشاركة المرأة بالمجتمع والتغلب على المشكلات التي تواجهها بالريف.