التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

خاص| "سلام" يرأس وفد لبنان في قمة شرم الشيخ

قال سفير لبنان ومندوبه لدى جامعة الدول العربية، خالد زيادة إن رئيس الوزراء تمام سلام، سيرأس وفد لبنان في أعمال القمة العربية، في دورتها السادسة والعشرون  بشرم الشيخ، والتي بدأت أعمالها التحضيرية اليوم باجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين.

يأتي ذلك فيما لا يزال لبنان لم يحسم مسألة اختيار  رئيس له، لفترة قاربت العام.


وأكد زيادة في لـ"دوت مصر" أن وفدا لبنانيا كبيرا، يضم عددا من الوزراء، على رأسهم رئيس الوزراء " تمام سلام " سيحضرون إلى مصر للمشاركة في أعمال الدورة الجديدة لمجلس الجامعة العربية.

وأوضح زيادة أن القمة العربية تبحث خلال أعمالها بند يتعلق بالتضامن مع لبنان، ويشمل العديد من القضايا بما في ذلك الاحتلال الإسرائيلي لمناطق وأراضي لبنانية، إضافة الظروف الطارئة المتعلقة بوجود السوريين في لبنان، كذلك ضرورة تنفيذ الالتزامات الخاصة بالمساعدات المقررة للاجئين السوريين.

وأشار إلى أن القمة الاقتصادية التي استضافتها  مصر منذ أسبوع، والنجاح الكبير الذي حققته فيها، يجعل الجميع على ثقة كبيرة بنجاح أعمال القمة العربية، خاصة أن القمة الاقتصادية شهدت تمثيل 100 دولة على مستوى رفيع جدا، وهو ما يثبت أن مصر قادرة على استقبال مؤتمرات ضخمة وكبيرة، وقادرة على إنجاحها.