التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:15 ص , بتوقيت القاهرة

غدا.. انطلاق فعاليات يوم العلم "ظواهر" بجامعة بنها

تنطلق ثاني فعاليات يوم العلم الأول، غدا الثلاثاء، بعنوان "ظواهر"، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بجامعة بنها، بقاعة الاحتفالات الكبرى.


وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمي، محمود صقر، في بيان له، اليوم، أن البرنامج من أفكار وتنظيم أكاديمية الشباب، وأن الأكاديمية الأم توفر وتقدم لهم كافة الدعم.


وأضاف "صقر"، أن يوم العلوم "ظواهر"، الذي تستضيف جامعة بنها ثاني فعالياته، يستهدف طلاب الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس، إذ يشرح أعضاء من أكاديمية الشباب بعض الظواهر العلمية الحديثة في العديد من التخصصات مثل "الطب، العلوم، الزراعة، الهندسة" لطلاب الجامعات المصرية كظاهرة الليزر وتطبيقاتها، ونقص موارد الطاقة والحلول البديلة كالوقود الحيوي، والابتكارات الهندسية وكيفية تطوير أدوية علاج مرض السرطان، مستلهمة من بعض الظواهر الطبيعية وكذلك الكيمياء الخضراء.


ومن جانبه أوضح عضو أكاديمية الشباب وعضو اللجنة المنظمة، بهاء الدين الجندي، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تنمية حب العلم والابتكار لدى طلاب الجامعات المصرية، وكذلك استثارة همم الشباب المصري للمساهمة في بناء مصر الحديثة باتباع الأساليب العلمية.


وذكر عضو أكاديمية الشباب المصرية، أيمن حمادة، أن البرنامج يضم 6 محاضرات لنخبة من العلماء الشباب يعرضون فيها الظواهر العلمية التي تبرز دور العلم للكشف عن أسباب تلك الظواهر وكيفية الاستفادة منها، موضحًا أن هذا اليوم سوف يصبح نواة لسلسلة من اللقاءات العلمية بالجامعات المصرية.


يذكر أن أولى فعاليات "يوم العلم" بدأ يوم الثلاثاء الماضي بجامعة المنصورة، بحضور لفيف من أساتذة الجامعة، وعلى رأسهم رئيس الجامعة محمد قناوي، وبحضور جمع غفير من طلاب الجامعة.