التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:00 م , بتوقيت القاهرة

صور| مسابقة الـ"30 ألف معلم".. تزوير في أوراق رسمية

انتقد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ما نشرته وزارة التربية والتعليم من نتائج مسابقة الـ"30 ألف معلم/مساعد"، وذلك بسبب وجود نتائج غير منطقية في الكشوفات، مثل وجود حاصليين على الدكتوراه في عام 2013 و2012، رغم أن الحصول على الدكتوراه يستلزم مدة أكبر من ذلك.


كما علق عدد من النشطاء على الأمر بالصور، وهو ما رصده "دوت مصر" في أصول الكشوفات التي أرسلتها وزارة التربية والتعليم إلى المحررين، وثبت وجود عدد من الخريجين في عام 2013، في مادة التربية الرياضية والعلوم، حاصلين على الدكتوراه في عام 2013.



وردا على تلك الاتهامات، قال مصدر مطلع بداخل وزارة التربية والتعليم لـ"دوت مصر"، إن الوزارة تقوم بعد إعلان النتيجة، بفرز الأوراق الرسمية، وذلك بعد استلامها باليد من الفائزين في الأماكن التي حددتها الوزارة في كل محافظة، والتأكد أن العام المكتوب إذا كان عام التخرج أو عام الحصول على الدكتوراه.



وأضاف المصدر: "ربما يكون خطأ بشري وارد تعديله، مثل كتابة ليسانس بدلا من بكالريوس، أما إذا كان غير صحيح فسيتم استبعاد المرشح تماما، وتحويل المزور إلى النيابة الإدارية"، وهذا ما يتفق مع ما صرح به وزير التربية والتعليم محب الرافعي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس السبت الماضي.